شارك الأن

مشاركة جديدة

هناك الآلآف من الزيارات يومياً على دليل الجمال، حضورك سيكون متميزاً بتميز مشاركاتك.

شارك الأن

اساسيات يجب ان تعرفيها لكل ريجيم تتبعينه

6044 0
  • المعجبات بهذه المشاركة close
  • 0



    1-
    الميزان ليس مقياس النجاح الوحيد، فوزن الجسم يشمل أشياء كثيرة غير الدهون، ومنها الماء أو وجبة لن يمتصها الجسم بالكامل، فلا تدعي الميزان يخدعك بعد وجبة الغداء، ويجب أن تعرفي معدل التغير في الوزن بعد الوجبات حتى لا تشعري بالإحباط.


    2-
    يمكن الاستغناء عن العصائر الطبيعية, فهى تؤثر سلبا على متبعي أي نظام غذائي، فكل شيء له معايير وضوابط، فعلى سبيل المثال كوب عصير البرتقال الطبيعي به تقريبا 300 سعر حراري لأنه يحتاج من 3 إلى 4 ثمرات برتقال، ففي حالة برامج إنقاص الوزن يكفى تناول نصف كوب منه، وفي حالة المحافظة على الوزن يمكن تناول كوب كامل.


    3-
    الملح يحتجز المياه داخل الجسم، كما أنه يعمل على فتح الشهية أمام هجوم الحلويات، لكن نقصانه يؤدي لانخفاض ضغط الدم، خصوصا في الصيف عندما نخسر المزيد من الأملاح مع العرق، لهذا لن نمتنع عنه تماما مادامنا نشعر بحاجتنا له.


    4-
    المزيد والمزيد من الماء، على الأقل 3 لترات يوميا بشرط أن تتوزع على اليوم بطوله, بالإضافة إلى كوبين قبل كل وجبة، فشرب الماء يخلص الجسم من الأسيتون والأجسام الكينونية، وهى مواد سامة ضارة ينتجها الجسم عند تكسير الدهون، وهى المسئولة عن إحساس متبعي النظام الغذائي بالقيء والغثيان، والماء يخلصنا من هذه المواد عن طريق البول، فالمحافظة على نسبة الماء فى الجسم خاصة فى الأسابيع الأولى من الريجيم مهمة جدا حتى لا يصاب الإنسان بهبوط فى ضغط الدم خاصة فى الجو الحار, وحتى لا تتعرض البشرة للجفاف وظهور التجاعيد وتقصف الأظافر.

    5-
    ثمرة فاكهة بعد الأكل بساعتين. فهذا يرفع مستوى السكر فى الدم، وذلك لسد الرغبة الملحة فى تناول السكريات، هذه الرغبة التى تؤثر سلبا فى الإرادة, مما يؤدى إلى الإقدام مرة أخرى على السكريات وبالتالى دمار النظام الغذائى.


    6-
    لا تتنازلي عن أي وجبة, لأن هذا قد يسبب هبوط بنسبة السكر فى الدم، وبالتالي ستلجئ لتناول الأكل بشهية أكثر وبكمية أكبر فى الوجبة التالية، كما قد يتسبب في الصداع الذي يؤدى بدوره إلى الأكل بشراهة فى الوجبة التالية، كما أن التنازل عن وجبة يقلل من معدل حرق الدهون ويوقف بعض الشيء من استمرار فقدان الوزن.


    7-
    معدلات حرق الغذاء تكون في الصباح أكثر من المساء، فأكثر معدل للحرق من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 6 مساءا بغض النظر عن عدد ساعات النوم أو وقتها، فما يتناوله الإنسان صباحا يتم حرقه بالكامل، وإذا كانت كمية قليلة فهذا يؤدى إلى الأخذ من المخزون.

    المشتركات يكتبن لنشر الفائدة، أيضاَ أنتِ انشري الفائدة بمشاركتك الصفحة على
     الوسوم :  - الوزن المثالي

    اضف تعليق

    :) <3 :( :P :0 ;) B) B| >:( :/ :( 3:) O:) :* -_- o.O >:O :v :3
    نشر التعليق فى الصفحات الاجتماعية

    التعليقات

    مشاركات ذات صلة