شارك الأن

مشاركة جديدة

هناك الآلآف من الزيارات يومياً على دليل الجمال، حضورك سيكون متميزاً بتميز مشاركاتك.

شارك الأن

حمية اليومين ...

4637 1
  • المعجبات بهذه المشاركة close
  • 1


    في دراسةٍ حديثةٍ استنتج الباحثون إلى أن اتباع نظامٍ غذائيٍ صارمٍ لمدة يومين، بدلاً من التقليل المستمر للكولسترول والسعرات الحرارية، يُعتبر طريقةً أكثر فعاليةً لإنقاص الوزن وخفض خطورة سرطان الثدي.

    وقد وجدت الدكتورة ميشيل هارفي التي قادت الدراسة أن النساء اللائي اتبعن حميةً لمدة يومين فقط في الأسبوع فقدن وزناً أكثر من اللواتي يلتزمن نظاماً غذائياً كاملاً.

    ووفق الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي تلغراف، يُشار إلى أن الباحثين وضعوا 100 امرأةً زائدة الوزن على أحد ثلاثةِ أنظمةٍ غذائية، النظام الأول اشتمل على تناول 650 سعرةٍ حراريةٍ فقط ولمدة يومين في الأسبوع بدون الكربوهيدرات مثل البطاطس والخبز وخلال الخمسة أيام الباقية من الأسبوع كان بإمكان المشاركات تناول ما يحلو لهن، على أن يكون صحياً ما أمكن.

    ورغم أن المتطوعات في النظام الغذائي الثاني كان ممنوعاً عليهن أيضاً تناول الكربوهيدرات لمدة يومين في الأسبوع، فإنهن لم يقيدن بحدٍ معينٍ من السعرات، وسُمح لهن أيضاً بتناول ما يردن في الأيام الباقية من الأسبوع.

    أما المجموعة الثالثة الأخيرة فقد اتبعت حميةً أكثر تقليداً حيث شملت تجنب الأغذيةِ العاليةِ الدهون، والتقيد بنحو 1500 سعرٍ حراري كل يوم.

    وبينت نتائج الدراسة بعد ثلاثةِ أشهرٍ أن النسوة اللائي اتبعن نظاماً غذائياً لمدة يومين فقدن نحو أربعةِ كيلوغرامات، مقارنةً بنحو 2 كيلوغرام و270 غراماً للائي كنَّ على نظامٍ غذائي كامل.

    والمتطوعات اللواتي اتبعن حميةَ اليومين فقدن نحو ضعفي كمية وزن أولئك اللائي كن على نظام غذائي كامل أكثر تقليديا، وسجلن تحسناً ملحوظاً في ثلاث مجالات رئيسية مرتبطة بسرطان الثدي، وانخفضت مستويات هرمون الليبتين لديهن بنسبة 40 %.

    وقالت رئيسة حملة سرطان الثدي باميلا غولدبيرغ بحسب الصحيفة البريطانية إن هناك كثيراً من عوامل الخطر المرتبطة بسرطان الثدي لا يُمكن التحكم بها مثل السن والجنس والتاريخ الأسري، لكن المحافظة على وزنٍ صحيٍ يعتبر خطوةً إيجابيةً يُمكن إتباعها، وهذا النظام الغذائي المتقطع يُوفر بديلاً للنظام التقليدي والذي يُمكن أن يُساعد في إنقاص الوزن، ولكنه من المحتمل أيضاً أن يُقلل خطر الإصابةِ بسرطان الثدي.

    وفيما يلي النظام الغذائي الذي اتبعته النسوة لمدة يومين فقط في الأسبوع حسبما نشرته الصحيفة:

    الإفطار: شاي فاكهة وموزة، أو كوب من القهوة باللبن.

    وسط النهار: كوب شاي وبرقوقة.

    الغداء: حساء جزر وكزبرة ونصف لتر لبن (حليب)، أو سلطة وكوب من عصير القرع ونصف لتر لبن.

    فترة بعد الظهيرة: كوب عصير قرع أو كوب ماء فوار وحبة يوسفي.

    العشاء: مرق الصويا وزنجبيل مطهو مع نوعين من الخضروات وكوب ماء أو كاري مع نوعين من الخضروات ونصف لتر لبن (حليب) وكوب شاي.

    عشاء ما قبل النوم: لتر لبن (حليب) أو لبن ساخن بالقرفة.


     

    المشتركات يكتبن لنشر الفائدة، أيضاَ أنتِ انشري الفائدة بمشاركتك الصفحة على
    b6a
    المتابعين 2

    اضف تعليق

    :) <3 :( :P :0 ;) B) B| >:( :/ :( 3:) O:) :* -_- o.O >:O :v :3
    نشر التعليق فى الصفحات الاجتماعية

    التعليقات

    :/

    ولكن عند عدم تناول الطعام في هذه الحالة يظن الجسد انه يواجه الموت فلهذا يقلل من حرق اليعرات الحرارية وبالتالي قد يسبب البدانة. ولكن الحل الوحيد هو تناول وجبات خفيفة وصحية والإكثار من الفواكه والالياف والخضار وشرب كميات كبيرة من الماء بين الوجبات وشرب كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم فهذا يقوم بتنظيف الجهاز الهضمي من المواد العالقة التي تتحول الى دهون فيما بعد.

    لتر لبن

    مشاركات ذات صلة