شارك الأن

مشاركة جديدة

هناك الآلآف من الزيارات يومياً على دليل الجمال، حضورك سيكون متميزاً بتميز مشاركاتك.

شارك الأن

هذه الأطعمة تخلّصك من السيلوليت

1814 2
  • المعجبات بهذه المشاركة close
  • 0

    هل تعانين من السيلوليت وتكرهين وجوده؟ إن أجبت بنعم فتأكّدي من أنّك لست الوحيدة التي تواجهين هذه المشكلة. والجدير ذكره أنّه ليس بالضرورة أن يكون السيلوليت مرتبطاً بالبدانة، فهو غالباً ما يكون وراثياً وموجوداً حتّى عند النحيلين.

    ومع العلم أنّه ما من علاج محتّم لهذه المشكلة، إلّا أنّه من الممكن أن يتأثّر بالعديد من العوامل بما فيها النظام الغذائي والهرمونات. وبعد متابعة الأطباء للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السيلوليت، أجمعوا على إمكانية اتّباع النصائح التالية للتخلص منه أو تجنّبه:

    - معجون الطماطم: يحتوي معجون الطماطم على كميات كبيرة من مادة الليكوبين، أكثر من تلك التي تحصلين عليها خلال تناول الطماطم الطازجة. وأظهرت دراسة أجريت مؤخرا في "المجلة البريطانية للأمراض الجلدية"، أنّه بإمكان معجون الطماطم أن يحدّ من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية إضافة إلى المحافظة على مادة الكولاجين في الجلد. ومن خلال المحافظة على الكولاجين في البشرة، تحافظين بالتالي على صحة وسماكة الطبقة العليا من الجلد التي تغطّي طبقة الدهون، ما يجعل السيلوليت أقلّ وضوحاً.

    الالتهاب: الالتهاب هو سبب العديد من الأمراض، بما فيها أمراض القلب، والحدّ منه يمكن أن يكون له فوائد على السيلوليت أيضًا. لذا تعرّفي على الـ"بروميلين"! هو خليط من الأنزيمات الموجودة في الأناناس، كما أنّه مضاد للالتهابات ويعزّز عملية استقلاب خلايا الدهون.

    - الماء: الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء ستحسن ترطيب الجلد. ولأنّ معظم الأشخاص لا يولون أهمية لشرب الماء،  عليهم الاستعاضة عن ذلك بتناول الفواكه والخضار، وخاصة البطيخ، الخيار، والخضار الورقية الطازجة، لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الماء وكميات قليلة من السعرات الحرارية ما يساعد في السيطرة على الوزن وتخزين الدهون.

    المشتركات يكتبن لنشر الفائدة، أيضاَ أنتِ انشري الفائدة بمشاركتك الصفحة على

    اضف تعليق

    :) <3 :( :P :0 ;) B) B| >:( :/ :( 3:) O:) :* -_- o.O >:O :v :3
    نشر التعليق فى الصفحات الاجتماعية

    التعليقات

    مشاركات ذات صلة