شارك الأن

مشاركة جديدة

هناك الآلآف من الزيارات يومياً على دليل الجمال، حضورك سيكون متميزاً بتميز مشاركاتك.

شارك الأن

اضرار التدخين على جمالك

2826 0
  • المعجبات بهذه المشاركة close
  • 0

    ممكن في كثير يستغربون من طرحي لهذا المشاركة اليوم ولكن موضوع التدخين منتشر و بشكل كبير في مجتمعنا و خصوصاً بين النساء..

    بما انه المرأه تهتم بشكلها و جمالها اكثر من الرجل فلذلك بنلعب على الوتر الحساس و نتكلم على تأثيرها بالجمال ..

    الجلد
    المواد الكيميائية الموجوده في السيجاره تقوم  بتدمير الكولاجين والايلاستين اللذان يقومان بالحفاظ على متانة ومرونة الجلد. عند تضرر الكولاجين والايلاستين نتيجة للتدخين الفعلي او السلبي، يصبح الجلد متعبا ومتهدما، مما يجعلنا نبدو اكبر من عمرنا الحقيقي.
    يقلل تاثير التدخين المزمن من امتصاص الجلد لكمية كافية من الاوكسجين والمواد المغذية الاخرى، الامر الذي يجعله يبدو شاحبا، متعبا ومتجعدا. وفي بعض الاحيان يمكن ان نرى الوانا متفاوتة للبشرة لدى المدخنين.
    وبالاضافة الى الضرر الذي قد يحدثه تاثير التدخين في مظهر وجمال البشرة، فان المدخنين معرضون اكثر لخطرالاصابة بمرض الصداف، الذي يسبب تقشر الجلد.

    العينين
     صحيح ان لجميعنا يوجد تجاعيد حول العينين ولكن التجاعيد لدى المدخنين اكثر عددا وعمقا نظرا لتضرر مرونة الجلد. ولكن لا ينتهي الضرر فقط بالتجاعيد حول العينين. فقد يسبب التدخين نشوء مرض الساد وتلف الاوعية الدموية التي تحيط العينين.

    الثديين والذراعين
    يقع الثديان والذراعان في نفس الفئة لان التدخين يسبب لكلاهما الترهل. لا يضر التدخين فقط بجمال بشرة الوجه كما يعتقد الكثير، انما هو يضر بجمال ومرونة الجلد والانسجة في جميع انحاء الجسم.

    الشفتان
    جميعنا نعلم عبارة "تجاعيد المدخنة". تشير هذه العبارة الى التجاعيد حول الشفتين والتي تميز المدخنين كثيرا وخاصة - المدخنات. حركة شفط السجائر تشغل عضلات معينة حول الشفتين وبالاضافة الى تضرر الكولاجين والايلاستين، فستتكون التجاعيد حول الشفتين والتي تسبب المظهر العابس والصارم.

    جلد الوجه والكفين
    بقع العمر هي البقع التي تظهر على جلد الوجه وظهر الكفين وتغير لونها. وقد تظهر بقع العمر ايضا لدى الاشخاص الذي يتعرضون كثيرا لاشعة الشمس ولكن بالاضافة الى ذلك، تشير الدراسات  الى ان المدخنين هم اكثر عرضة لتطوير بقع العمرعلى الجلد.

    الاسنان واللثة
    الاسنان الصفراء، هي احدى العلامات المنبهة والبارزة لدى المدخنين. ولكن ضرر الاسنان لا يتوقف عند هذا الحد.  حيث يميل الاشخاص الذين يدخنون لفترات طويلة الى تطوير امراض اللثة، اطلاق رائحة فم كريهه والنظافة الصحية الفموية التي تبعد الناس عنهم. الاشخاص المدخنون معرضون اكثر بمرتين لفقدان الاسنان مقارنة بالاشخاص غير المدخنين.

    الاصابع
    يعتقد العديد من الاشخاص ان كفة اليد تبدو جميلة ومثيرة اكثر عندما تمسك السيجارة، ولكنهم تغاضوا عن ان التبغ يقوم بتلوين الجلد مع الاصابع والاظافر. والخبر السار هو ان هذه البقع مقارنة بالبقع التي تتكون على جلد الوجه والاسنان، تتلاشى عند الاقلاع عن التدخين.

    الشعر
    الاشخاص المدخنون، نساء ورجال على حد سواء، معرضون لامتلاك شعر خفيف اكثر من المعتاد.  وتشير العديد من الدراسات الى ان الاشخاص المدخنون معرضون للصلع اكثر من الاشخاص غير المدخنين.


    بمجرد الاقلاع عن التدخين، يستعيد جسمك ببطء الحيوية والجمال الذي فقده. تتحسن الدورة الدموية ويتدفق المزيد من الاوكسجين الى جميع اجزاء الجسم، الامر الذي يحسن من مظهر الجلد. وايضا البقع الموجودة على الاصابع والاظافر تبدا بالتلاشي. فبمساعدة الكريمات ومستحضرات التجميل تستطيعون اعادة مظهركم الشاب والمنعش. قد يستغرق ذلك بعض الوقت، ولكن عند بداية ظهور النتائج ستصبحون مدمنين عليها تماما مثل ادمانكم للسجائر.

     

    المشتركات يكتبن لنشر الفائدة، أيضاَ أنتِ انشري الفائدة بمشاركتك الصفحة على

    اضف تعليق

    :) <3 :( :P :0 ;) B) B| >:( :/ :( 3:) O:) :* -_- o.O >:O :v :3
    نشر التعليق فى الصفحات الاجتماعية

    التعليقات

    مشاركات ذات صلة